القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لقناة youtube ناجحة و مميزة

 مع استمرار ظهور ثقافة تدوين مقاطع الفيديو ، من المفهوم تمامًا أن تنجذب فكرة إنشاء قناة على YouTube إلى أي جيل الألفية من الشباب المحنكين على التكنولوجيا أو الشباب. بعد كل شيء ، إنها هواية ممتعة وتفاعلية مع إمكانية تحويلك إلى شخصية شعبية عبر الإنترنت – مع فائدة إضافية تتمثل في مساعدتك في مقابلة أشخاص جدد ، والحصول على أشياء مجانية من الشركات ، وبالطبع ، كسب دخل مثير للإعجاب.



ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على زيادة مطردة في عدد المتابعين أو على الأقل نشر محتوى لائق يحظى بعدد جيد من المشاهدات وإبداءات الإعجاب ، فستحتاج إلى القيام بأكثر من مجرد أن تصبح عضوًا مساهمًا على YouTube. في ما يلي بعض النصائح المفيدة لضمان تحقيق أقصى استفادة من مشروعك في عالم إنشاء مدونات الفيديو وإنشاء المحتوى.

إليك بعض النصائح لبدء قناة YouTube ناجحة:



1- تخطيط المحتوى الخاص بك

قبل إنشاء قناتك على YouTube ، ربما تكون قد قررت بالفعل نوع محتوى الفيديو الذي تريد عرضه. أفضل الطرق لزيادة المشاهدات وكسب المتابعين هي الحفاظ على المحتوى الخاص بك مثير للاهتمام وجذاب ؛ كلما زاد ارتباط الأشخاص به ، زاد ما يريدون النقر عليه ومشاهدته حتى النهاية.

2- تسلح نفسك بالمعدات الصحيحة

يعد استخدام هاتفك الذكي بالتأكيد طريقة مقبولة لتسجيل مقاطع الفيديو ، ولكن إذا كنت تريد أن يستمتع المشاهدون بالمحتوى الخاص بك ، فهذا يساعد حقًا على الاستثمار في المعدات المناسبة. يستخدم معظم مستخدمي يوتيوب الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) أو الكاميرات الخالية من المرايا ، إلى جانب الملحقات الأساسية الأخرى للتصوير بالفيديو مثل الحوامل الثلاثية والعدسات وإضاءة الاستوديو. بالنسبة لأولئك الذين يقومون عادة بتسجيل الفيديو أثناء التنقل ، فإن الكاميرا الخالية من المرايا أو الحركة وكاميرا monopod أو مثبت الانحناء المحمول هي أدوات أساسية للتروس.

3- استثمر في ميكروفون جيد يمكنك تركيبه على الكاميرا

في الوقت نفسه ، اهتم بظروف التسجيل واجعل من المعتاد التحقق مما إذا كان الصوت واضحًا بما يكفي ليتمكن المشاهدون من فهمه. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم ميكروفون بندقية تم تصميمه لالتقاط الصوت في الغالب من الأمام بحيث يمكن إلغاء الضوضاء من الجانبين وخلف الميكروفون.

حتى أن بعض مدوِّني الفيديو يذهبون إلى حد الاستثمار في عدة ميكروفونات لمواقف تسجيل مختلفة – قد تحتاج إلى ميكروفون lavalier (ميكروفونات صغيرة يمكن تثبيتها على قميصك) لتصوير مقاطع فيديو اللياقة البدنية أو أي نوع آخر من مقاطع الفيديو التي تتطلب منك أن تكون بعيدًا بعيدًا عن الكاميرا ، أو ميكروفون مكثف جيد (أو أي ميكروفون يستخدم بشكل شائع في البث الصوتي) والذي سيسمح لك بإجراء مسح صوتي واضح.

4- ابحث عن الإلهام

مع تقدمك ، قد يكون من الصعب للغاية إنشاء محتوى جديد وجديد يتطابق مع الضجة الأولى لمقاطع الفيديو القليلة الخاصة بك. ولكن لا داعي للقلق – حتى فنانو YouTube الراسخون يمرون بنفس الشيء من حين لآخر. السر هو البحث عن الإلهام في كل مكان – حتى عندما تكون في الخارج وأخذ استراحة من التسجيل. قم بتدوين أفكارك. تحقق من مقاطع الفيديو الأخرى واستفد من أفكارهم لجعلها خاصة بك.

5- تجنب مقارنة نفسك بالآخرين وركز على قناتك

طالما تحب وتستمتع بالمفاهيم التي توصلت إليها ، سيشعر المشاهدون بإخلاصك وحبك لحرفتك ، وهذا سيساعد في إثارة اهتمامهم. بينما كنت في ذلك ، اغتنم كل فرصة للتحسين والتطور في مجالات أخرى. استكشف تقنيات تصوير الكاميرا الأخرى وأنماط التحرير و أساليب العرض التقديمي.

6- تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك

سر آخر لمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك مزيدًا من الوضوح هو تحسين المحتوى الخاص بك لمساعدته على الترتيب على YouTube. بمجرد تحميل مقطع الفيديو الأول ، امنحه عنوانًا وصفيًا جيدًا من المرجح أن يكتبه المشاهدون في شريط البحث – وتأكد من تضمين الكلمة الرئيسية أو العبارة الرئيسية. على سبيل المثال ، العنوان “Hawaii Birthday Travel Vlog 2018” أفضل بكثير من “Hawaii Here We Go!”

7- بناء شبكتك

على الرغم من عدم تصنيفها بالضرورة كموقع للتواصل الاجتماعي ، إلا أن موقع YouTube يدور حول التواصل والمشاركة والتعاون مع مستخدمين آخرين. وبالتالي ، لكي تكون ناجحًا ، تحتاج إلى بذل جهد لبناء شبكتك. هذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص في مجتمع YouTube ، حيث أثبتت عمليات التعاون بين منشئي المحتوى فعاليتها في مساعدة القناة على النمو واكتساب مشتركين جدد لأنها تساعد المتعاونين على اكتساب انطباع مع قاعدة المشتركين الأخرى.

8- تواصل مع المشاهدين

بمرور الوقت ، ستكتسب ببطء متابعين وستحصل على المزيد من التعليقات من المعجبين على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وفي النهاية ، ستتلقى رسائل على حساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي – قد تحصل على بعض رسائل المعجبين ، إذا قررت مشاركة P.O. صندوق. قدر الإمكان ، خصص وقتًا للتواصل مع المشاهدين. تذكر أن حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي هي امتداد لقناتك على YouTube ، لذا حاول مشاركة روايات حياتك على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل Instagram و Twitter و Snapchat. من المهم أيضًا أن تحاول قراءة جميع التغريدات والتعليقات وأية رسائل أخرى تتلقاها والرد عليها (بقدر ما تستطيع).

تعليقات