القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 أدوات لتصحيح الأخطاء اللغوية و الكتابية في اللغة الانجليزية

 إذا كنت كاتبًا أو مُحررًا أو حتى روائيًا فأنت تُريد التأكد من أن عملية الكتابة تكون سلسة مثل الحرير قدر الإمكان وبدون أي أخطاء غير مُتوقعة ، لذا قد ترغب في الحصول على مدقق نحوي ، فربما سمعت عن الخيار الأكثر شعبية هناك ، Grammarly ، ولكن لم تكن راضيًا عن هذه الخدمة.  في هذه التدوينة سوف نتطرق اليه مجددا مع عدد معتبر من هكذا خدمات للاختيار من بينها. 

1- grammarly

تُوصَف خدمة "جرامرلي" (Grammarly) بأنَّها: أداةٌ مجانيةٌ لتدقيق وتحرير النصوص باللغة الإنكليزية، وهي عبارةٌ عن برنامجٍ برمجيٍّ يشير إلى الأخطاء اللغوية والكتابية سواءً الإملائية منها أم النحوية، ويساعد على التأكُّد من أنَّ كتابتك أكثر وضوحاً.

2- whitesmoke

هو أداة مراجعة متكاملة لتصحيح قواعد اللغة الإنجليزية والتدقيق ... يقوم برنامج WhiteSmoke بتحرير النصوص الإنجليزية ويُعلِمك مهارات كتابة جديدة من .

3-prowritingaid

المثير للدهشة أن Pro Writing Aid تُوفر تقريبًا نفس أداء Grammarly إن لم يكن أفضل. من الواضح أنها تجد الأخطاء النحوية بشكل أكثر من أي خدمة أخرى ولكنها تُكافح أيضًا لفهم الجمل المعقدة وتضع علامة عليها على أنها خطأ والذي من الممكن أن يُمثل  إزعاجًا. Ginger ، من ناحية أخرى ، لديها دقة أفضل وتكتشف الأخطاء النحوية بشكل أسرع بكثير من أي خدمة أخرى.

4-paperrater

هو مدقق انتحال مجاني شهير يقوم بفحص المحتوى بالإضافة إلى قواعد اللغة والتهجئة. يمكنك استخدام هذا عبر الإنترنت ولا تحتاج إلى التنزيل بشكل منفصل. يمكّنك التدقيق النحوي القوي من اكتشاف أي أخطاء مزعجة وتصحيحها في غضون ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك ، تشير ميزة تصحيح التجارب المطبعية إلى أي إمكانيات لتغيير أسلوب الكتابة أو المفردات أو الكلمات ، وبالتالي تحسين كتابتك.

5-gingersoftware

إذا كنت تعمد دائمًا إلى ارتكاب أخطاء إملائية ونحوية سخيفة في محادثاتك أو مستنداتك النصية عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى التأكد من أن ما تكتبه صحيح قبل نشره بشكل عام. يعتبر Ginger Grammar & Spell Check خيارًا جيدًا للتأكد من أنك لا تقدم أخطاءًا نحوية أو هجائية سخيفة في تفاعلاتك عبر الإنترنت.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات