القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار اسم قناة اليوتوب (YouTube): أفضل مواقع اقتراح الاسماء

 


أصبح يوتيوب منصة للشخصيات و المشاهير و حتى من يريد أن يصبح مشهورا. نشر مقاطع الفيديو على الانترنت أصبح مهنة للبعض و حتى أنه يعتبر مصدر دخل ممتاز لكسب المال أو ما يسمى الربح من اليوتوب في وقتنا الحاضر.

 

فقط كسب المزيد من المشتركين أو بضعة ألاف منهم يمكنك من كسب المال فقط بمشاهدة فيديوهاتك عبر منصة Youtube و ذلك لأن شرك Google تقوم بتقاسم جزء من دفعات المعلنين على منصة اليوتوب من صناع المحتوى على هذه المنصة. و عليه، يطلق على الناس المعروفين داخل هذا الفضاء باسم Youtubers ، ويتألف هؤلاء الأشخاص في الغالب من vloggers ، ومراجعي المنتجات ، وشخصيات ألعاب الفيديو.

و هنا برزت الحاجة الى قنوات YouTube الخاصة بهم. و التى تحولت فيما بعد الى أسماء تجارية، و عليه فكلهم يتجنب اسما تجاريًا رديءًا؟

بالطبع ، فكلهم يفكرون في اسم قناة جذاب!

و عليه، يمكن أن يكون اختيار لقب لقناتك على YouTube صعبًا مثل اختيار لقب لطفلك. و مع ذلك، هناك بعض الطرق أو المؤشرات التي يمكنك اتباعها، إذا كنت تريد إختيار اسم قناة YouTube جيد.

أهمية اسم قناتك على Youtube :

قد يكون المحتوى الخاص بك هو جزء واحد فقط من نجاحك على اليوتوب. ولكن يمكن أن يساهم اسم قناتك في كيفية التعريف عليك أو العثور عليها داخل هذه المساحة الضخمة من الفيديوهات. كما أن اسم قناتك سوف يظهر على نتائج بحث Youtube و الصفحة الرئيسية لقناتك و مقاطع الفيديو و مقاطع الفيديو الخاصة بك و في قسم التعليقات إذا علقت على مقطع فيديو. بالإضافة الى أنه يتبعك أين ما تذهب داخل يوتيوب.

حسنا ، الآن، أنت لا تريد أن تسمى شيء غير رائع، أليس كذلك؟

أيضا، اسم قناتك هو جزء آخر من علامتك التجارية. و هو جزء مهم و حيوي و هو نوع من التمهيدي لكيفية فهم المشاهدين و تحديد ما نوع القناة و ما مجال تخصصها.

كيفية إختيار اسم القناة :

في معظم الاحيان ، تكون الخطوة الأولى في اختيار اسم قناة على اليوتوب هي اختيار تخصص القناة، و التي تمر عبر أربعة محاور اساسية.

1- الاسم: 

عادة ما يكون اختيار اسم القناة على اسم و لقب الشخص او لمحة على محتوى القناة

2- دمج الصفات الشخصية الخاصة بك: 

    تسمية قناة يوتيوب الخاصة بك نفس نشاطك التجاري هو تماما مثل تسمية قناة مع اسم معين. إذا كانت العلامة التجارية الخاصة بك قوية ، فسيكون من الحكمة أن تتصل بقناتك بنفس الطريقة. لذلك، لن يكون من السهل التعرف عليها والبحث عنها فحسب ، ولكن إذا كان نشاطك التجاري يحتوي على أخبار وقيم ومراجعات وسمات إيجابية له ، فستحمل قناة YouTube نفس الهيبة والقوة أيضًا.

  1. 3- التفكير في المحتوى الخاص بك
سيظهر اسم وصفي أو توضيحي لقناتك في الحال. لا يحتاج الجمهور إلى تخمين أو توقع أي شيء آخر. حرفيا ، فمثلا اسم قناتك هو - اصنع طائرة في 5 دقائق - للوهلة الأولى ، سوف يعرف المتتبع لقناتك أن مقاطع فيديو عن الحرف اليدوية ، ويمكنك إكمالها في خمس دقائق.

  1. 4- كن فريدا :

ابتعد عن تكرار اسماء الاخرين و التقليد حتى تحقق شهر واسعة و تكون فريدا في اسمك و مجالك و لما لا.


  1. اختيار اسم القناة بالاعتماد على التكنولوجيا:

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى بعض المساعدة والإلهام لاسم قناتك ، فيمكنك دائمًا اللجوء إلى التكنولوجيا للحصول على المساعدة. إليك بعض أشهر المواقع لمساعدتك في هكذا أمر.

1- الأداة المفضلة للبحث عن اسم قناة YouTube هي 
Spinxo. ما عليك سوى إدخال المعلومات المطلوبة بواسطة الأداة في شريط الإجابات ، ثم العمل.


2- Kparser هذا الموقع أكثر قليلا تعقيدا من الموقع الاول لأنه يتعامل مع بالذكاء الاصطناعي.إذا كنت تبحث عن أسماء محسنة و محددة فإننا ننصحك بهذا الاخير. فلا توجد أداة أخرى أفضل من هذه.





تعليقات