القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو Google Trends و كيف تستفيد منه

 إن مَن يعمل في مجال التسويق الرقمي أو الـ Digital Marketing يحتاج دوماً إلى التعرف على أحدث المستجدات والاتجاهات التسويقية السائدة في السوق. في المحصلة، عندما تتعرف على الموضوعات والمفاهيم التي يتم التطرق إليها وتكسب صدى كبيراً هذه الأيام بين المستهلكين يصبح عاملاً مساعداً جداً على نجاح أعمالك.





من هنا جاءت أهمية التعرف على أداة ( جوجل تريندز ) أو مؤشرات جوجل…

عندما تعلم عم يبحث المستهلك بشكل متواتر يصبح أسهل عليك إنتاج المواد والمحتويات القادرة بالفعل على إيقاظ اهتمامه وفضوله بالشراء. كما يمكن استباق الاتجاهات السائدة والتميز والتألق عن المنافسين لك في مجال الأداء من خلال ابتكار وإبداع الحلول الرائدة.

بالطبع لا يمكننا اعتبار أن هذه المسألة سهلة أبداً، بل هناك عدة أدوات تساعد كثيراً في هذه المهمة. إحداها هي جوجل تريندز أو Google Trends أو كما هي معروفة في العالم العربي بمؤشرات جوجل.

وهي خدمة مجانية يقدمها جوجل تسمح لك باكتشاف ومتابعة الاتجاهات الأساسية التي تتعلق بالكلمات الرئيسية (المفاهيم التي يبحث بها المستخدم على الإنترنت عما يريد) والأبحاث التي تتعلق بالموسم والفترة الحالية من العام.

تعليقات