القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة أداوت مستندات جوجل (Google Docs) : مضافة حديثا و روابط الوصول إليها

  سلسلة مهمة لمستخدمي google و هي مجموعة أداوت تضاف إلى Google Docs مستندات جوجل ، ترفع من كفاءة و سرعة العمل...



طريقة الوصول إلى الأدوات المضافة في Google Docs بعد فتح مستندات google، تذهب إلى الاضافات (Add-ons) وستظهر الأدوات المضافة.
و هي على التوالي :
○ أداة Doc To Form لتحويل ملفات الـ word أو مستندات google إلى نماذج على google (اذا عندك اختبارات أو استبانات على word يحولها إلى نماذج google)

● أداة Quilgo - Timer & Proctoring تضاف إلى نماذج جوجل وظيفتها إظهار وقت (مؤقت) أثناء اجراء الاختبار او العمل على النموذج..

○ أداة DocHub مهمة للطالب والمعلم، إذ تتلخص وظيفتها في الكتابة والرسم والكثير من الخدمات على ملفات الـ pdf مباشرة من خلال إضافتها إلى google drive

● أداة Google Keep Chrome Extension مهمة جداً للباحثين ومستخدمي مستندات جوجل حيث يمكن استيراد الملاحظات التي تضعها في Google Keep إلى google doc بضغطة زر دون الحاجة للنسخ واللصق.

● أداة Save Emails to Google Drive أداة رائعة تضاف إلى Gmail تعمل على تحويل أي رسالة في بريد جوجل إلى pdf وحفظها في Google Drive ...
○ أداة writing habit لقياس مستواك في الكتابة ويظهر ذلك من خلال عدد الكلمات وقياس السرعة والاخطاء وغيرها، مع جدول تفصيلي تراكمي لمستوى تطورك وتحقيقك للهدف الذي تريد الوصول إليه
● أداة Grammarly ممتازة
تجعل كتابتك للغة الانجليزية أسهل وبدون أخطاء.. إذ تعمل تلقائياً على إكتشاف الأخطاء النحوية والإملائية في الكتابة وتصحيحها أو تقديم الإقتراحات..
○ أداة ezNotifications Docs إذا كنت تتشارك مع آخرين في كتابة أو اعداد ملف وعمل أحدهم على العمل عليه واجراء تغييرات... فهذه الاداة ترسل لك اشعار على الايميل تنبهك بالتغيرات التي أحدثت في الملف..
أداة Doc Builder للباحثين و للمعلمين والطلاب تختصر الوقت والجهد وتمكنك من انجاز مهامك بسرعة، حيث يمكنك الاحتفاظ فيها بالنصوص أو الكلمات أو العبارات التي تستخدمها بشكل متكرر وبنقرة واحده تضيفها للمستند وبتنسيق تلقائي...
○ أداة MathType لمعلمي الرياضيات ، تساعد على كتابة الرموز والمعادلات الرياضية أو كتابتها بخط اليد في مستندات Google

أداة Office توفر هذه الأداة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس عبر الأنترنت والوصول السريع لها من خلال متصفح google chrome، حيث يمكن الاستغناء عن تثبيت حزمة التطبيقات على الكمبيوتر.

أداة FormLimiter تضاف إلى google forms وظيفتها اغلاق الاستبيان أو الاختبار تلقائياً بعد الوصول للحد الذي تحدده من الردود أو الوقت.
● أداة Certify’me لعمل شهادات شكر أو تهنئة جماعية وارسالها للطلاب على الايميل.. تضاف إلى نماذج جوجل

○ أداة flaction for slides & docs اداة تضاف إلى مستندات ونماذج وعروض وجداول جوجل وظيفتها توفير الالاف من الايقونات التي تساعد على التصميم ...
● أداة Hypatia تضاف إلى مستندات جوجل ووظيفتها كتابة الرموز والمعادلات بسهولة وسرعة.

○ أداة Equation Editor ++ كالأداة السابقة، تتيح كتابة المعادلات وتحريرها بسهولة في مستندات جوجل
● أداة Awesome Screenshot & Screen Recorder لتصوير ( فيديو / صورة) صفحات الانترنت وأخذ اجزاء منها والشرح عليها، مع امكانية التسجيل والتعليق الصوتي واظهار صورة الشخص على الصفحة أثناء التسجيل... الأداة تضاف إلى Google chrome
○ أداة Hover Zoom وظيفتها تكبير الصورة إلى حجمها الطبيعي بمجرد مرور مؤشر الماوس عليها.. تضاف إلى Google Chrome

● أداة Picture -in-Picture Extension خدمية جداً... حيث بالإمكان مشاهدة فيديو اليوتيوب بحرية خارج الموقع.. وتحريك النافذة في أي جزء من الشاشة والتحكم في حجمها وممارسة اعمالك على الجهاز ..

تعليقات